المنتجات المشاهدة مؤخرا

لم يكن لديك أي منتجات معروضة مؤخرا.
سعر لوحة كنترول مصاعد
سعر لوحة كنترول مصاعد

ما هو سعر لوحة كنترول مصاعد؟ إن لوحات التحكم الكهربائية في المصعد هي بمثابة العقل المفكر والمدبر ومن هنا كان من أولى اهتماماتنا هو أن نقدم للعميل نموذج متطور للغاية في تقنية التحكم

من حيث الجودة والأداء وقلة الأعطال وذلك من خلال اعتماد كروت ميكروبروسيسور المتطورة والقابلة للبرمجة وكاشفة للأعطال التي تحدث في المصعد وتجاوزها بشكل كامل.

للحصول على مزيد من المعلومات سوف نعرض في هذا المقال عن ما هي سعر لوحة كنترول مصاعد وكيفية تركيب لوحة كنترول مصاعد وعن أفضل مؤسسة تقوم بتوفير أفضل أنواع لوحة كنترول مصاعد في مصر.

لوحة كنترول مصاعد

يحتوي لوحة كنترول المصاعد على مؤشر موقع الأرضية، كما يمكن العمل على وضع هذا المؤشر فوق لوحة تحكم الكابينة أو توسيطه فوق أبواب المصعد،

بهذا الإضافة إلى الأرقام المرئية التي تمثل الأرضية والتي تتوقف عندها الكابينة، كما يجب أيضاً أن تكون هناك إشارة صوتية، حيث تحتوي المصاعد الأحدث على إشارة شفهية للأرض واتجاه الصعود المختلفة.

أنواع لوحة كنترول المصاعد

حيث تحتوي لوحة كنترول المصاعد على 3 أنواع وهم كما يلي:

  •  أنظمة التحكم التقليدية باستخدام الريليهات الكهرومغناطيسية والمؤقتات الزمنية.
  • أنظمة التحكم باستخدام الكروت الالكترونية المركزية على ميكروبروسيسور.
  • أنظمة التحكم باستخدام أجهزة التحكم المبرمج plc.

تجميع كنترول المصاعد

هناك عدة عناصر تقوم بالتحكم في المصاعد الكهربائية والهيدروليكية ومن أهم تلك العناصر ما يلي:

جهاز السلكتور

حيث يستخدم جهاز السلكتور في المصاعد العاملة الريليهات الكهرومغناطيسية وهو عبارة عن جهاز يعمل كذاكرة للمصعد يقوم بتخزين موضوع المصعد في أي لحظة

كما يتوفر فى عدة صور سلكتور 8 وقفات وسلكتور 12 وقفة وسلكتور 16 وقفه وهو مزود بما يلى:-

نقاط الوقفات والتي توصل من خلالها ريليهات الأدوار.

نقاط تحدد الموضع وتعمل على توصيل بلمبات بيان موضع المصعد أو شرائح العرض سباعية الشرائح لتعمل على تحديد موضع المصعد وذلك فى مصاعد الطلب الواحد أو ريليهات موضع المصعد فى المصعد التجميعية للطلبات.

ملف الصعود وهو يعمل عند جهد 60 فولت مستمر.

ملف النزول وهو يعمل عند جهد 60 فولت مستمر.

ثانيا الكامات

حيث تثبت كامة فتح وغلق كوالين الأبواب الخارجية الشبه أوتوماتيكية المفصلية فى الكابينة وهى تقوم على فتح كالون الباب الخارجى المفصلى وعندما تكون الكابينة فى مقابلة الدور و الشكل الثانى يقوم بعرض مخطط توضيحي للكامة يبين أجزائها الداخلية.

ثالثا الكوالين

حيث تعتبر الكوالين من أهم عناصر الأمان فى المصعد حيث تستخدم لغلق أبواب الأدوار

مواضيع تهمك:

اسعار اجهزة بصمة الحضور والانصراف

جهاز بصمة الوجه للموظفين

اكسس كنترول

جسم الكالون

حيث من الجدير بالذكر أن الكالون به ريشتين أمان الأولى ويتم غلقها من خلال القنطرة الداخلية فى الكالون وعند تحرير الكالون من أى قوى خارجية تؤثر على عمود إدارته ودخول لسان الكالون فى منيمه المعد له فى باب الكابينة وريشة الأمان الثانية للكالون والتى يتم غلقها بشوك الباب الخارجية وعند غلق جميع ريش الأمان لجميع الكوالين فى جميع الأدوار تكون دوائر الأمان المزدوجة للمصعد فى وضع جيد يسمح بحركة المصعد.

مكونات المصعد الكهربائي

يتكون كنترول المصعد الكهربائي من عدة أجزاء تعمل كـ منظومة واحدة تساعد بشكل كبير على عملية الصعود والنزول، مع العمل على توفير وسائل الأمان ومنع الاهتزاز أو حدوث الأعطال داخل المصعد ومن المكونات ما يلي:

ماكينة الرفع

حيث تتمثل الوظيفة الرئيسية للماكينة العلوية هي رفع وإنزال المصعد عند فور تلقي الأمر من اللوحة الإلكترونية كما يختلف حجم وسرعة الماكينة وفقًا لعدد أدوار المبنى وحجم ونوع المصعد.

الكابينة

هو عبارة عن الجزء أو الغرفة المسؤولة عن حمل الركاب أو البضائع وغيرها، كما تحتوي على أزرار اختيار الأدوار، وتعتبر الكابينة واحدة من أهم مكونات المصاعد الكهربائية بالنسبة للمالك. كما يتميز كل نوع من أنواع المصاعد بحجم وشكل ووظيفة مختلفة للكابينة.

أبواب المصعد

هي بمثابة الأبواب الموجودة في كل دور من أدوار العقار ولا يمكن فتحها إلا إذا توقف المصعد في مكانه الصحيح أمام الباب مباشرة. كما تتميز بعض المصاعد بوجود أبواب داخلية في الكابينة لكي تعطي مزيدًا من الأمان للركاب.

اللوحة الإلكترونية للمصعد

حيث تتمثل اللوحة الإلكترونية من أهم مكونات المصاعد الكهربائية فهي بمثابة العقل المدبر للمصعد، حيث تترجم ضغطة الأزرار داخل الكابينة وتتعرف عليها، وهي أيضاً المسؤولة عن إصدار أمر التوقف أو التحرك بالنسبة للمصعد.

مكونات كنترول المصاعد

زر فتح الباب للمصاعد لإعادة فتح الأبواب عندما تغلق، كما تعمل أيضًا على العمل على فتح الباب عند الضغط عليه، ومع ذلك، فإن الضغط على زر فتح الباب لفترة زمنية أطول

سوف يتسبب في رنين جرس الإنذار والعمل على إغلاق الأبواب ببطء، ففي العادة ما يتم تحديد زر فتح الباب كرمز DO، وعادة أيضاً ما توجد أزرار الباب المفتوح على الجانب الأيسر بجانب زر إغلاق الباب في معظم المصاعد.

زر تعليق الباب بهدف إبقاء الباب مفتوحًا لفترة مرغوبة لتحميل تلك البضائع أو الأمتعة أو السرير أو نقالة، هذا الزر شائع بشكل خاص في مصاعد الشحن والسرير في المستشفى، كما يتم تحديد زر تعليق الباب في العادة على أنه تمديد فتح، DH أو ببساطة يمكن تعليق الباب أو تعليق كابينة المصعد.

زر إغلاق الباب للإغلاق المصعد على الفور، يمكن أن يؤدي الضغط على زر الأرضية إلى إغلاق الباب فورًا، في بعض البلدان الأخرى،

يوجد زر غلق الباب للخدمات الأخرى مثل Firefighter’s Operation أو الخدمة المستقلة، لكنه غير قابل للتشغيل أثناء الاستخدام العادي، وفي العادةً ما توجد أزرار إغلاق الباب على الجانب الأيمن بجوار زر فتح الباب في معظم المصاعد.

سعر لوحة كنترول مصاعد

يتوقف سعر لوحة كنترول مصاعد بناءاً على عدة عوامل تتضمن هذه العوامل على ما يلي:

  • طبيعة وخبرة الشركة المصنعة للوحات كنترول المصاعد.
  • إمكانيات لوحة كنترول المصاعد.
  • الاحتياجات التي يطلبها العميل.
  • وغيرها من العوامل الأخرى التي تؤثر بشكل كبير على سعر لوحة كنترول مصاعد.

في الأخير

لقد قمنا بالتحدث في هذه المقالة عن كل ما يخص لوحة كنترول مصاعد وعن ما هو سعر سعر لوحة كنترول مصاعد في مصر وأهم استخداماتها ومواصفاتها وأهم مميزاتها

وما هي أفضل شركة توفر سعر لوحة كنترول مصاعد في مصر؟ لذلك يمكنك طلب التقنيات والأجهزة الحديثة ذات التقنيات والجودة العالية من خلالنا في “zkteco” للخدمات الأمنية،

ويمكن أيضًا توفير أي طلب خاص بك على حسب رغبتك لذلك كل ما عليك هو التواصل بنا على أرقامنا أو من خلال ترك تعليق ليقوم فريقنا الخاص بالتواصل معك في الحال بخدمة مستمرة 24 ساعة على مدار اليوم هذا بالإضافة إلى توفير خدمة ما بعد البيع.

كما توفر الشركة ضمان لمدة عام بالإضافة إلى توفير خصومات على هذا الجهاز لاستقطاب أكبر قدر من أصحاب المؤسسات الخدمية بكافة أنواعها لشراء هذا الجهاز.

Tags:
حدد الحقول المراد عرضها. سيتم إخفاء الآخرين. قم بالسحب والإفلات لإعادة ترتيب الترتيب.
  • الصورة
  • الوصف
  • المحتوي
  • معلومات اضافية
  • البرمجيات المستخدمة
  • خيارات المنتج
انقر بالخارج لإخفاء شريط المقارنة
مقارنة
X