المنتجات المشاهدة مؤخرا

لم يكن لديك أي منتجات معروضة مؤخرا.
لوحات تحكم المصاعد
لوحات تحكم المصاعد

تعد المصاعد الكهربائية واحدة من أهم الاختراعات التكنولوجية التي وفرت الكثير من المجهود المبذول ، و هذه المصاعد تشتمل على بعض الأزرار التي لابد من معرفتها جيدا لسلامة حالة التشغيل كما تخضع متطلبات أدوات التحكم في المصاعد ومؤشراتها إلى رموز إمكانية الوصول المحلية، وهناك ثلاثة عناصر مطلوبة في لوبي المصاعد: مصممو الأرضية، وأزرار الاتصال، وفوانيس القاعة.

للحصول على مزيد من المعلومات سوف نعرض في هذا المقال عن ما هي لوحات تحكم المصاعد وكيفية تركيب لوحات تحكم المصاعد وعن أفضل مؤسسة تقوم بتوفير أفضل أنواع لوحات تحكم المصاعد في مصر.

لوحات تحكم المصاعد

تختلف أدوات التحكم داخل كابينة المصعد بشكل كبير وذلك بناءً على العديد من أنواع الخدمات التي يرغب المالك في وضعها على لوحة التحكم كما تُستخدم أزرار تحديد الأرضية التي تعمل على تحديد الأرضيات التي سوف يتوقف المصعد عندها ويجب أن يكون أعلى زر للأرض عند 54 درجة أعلى من الطابق النهائي أو السفلي، وتعد الأقطار 3/4 قطر وتضيء عند الضغط كما أن الارتفاعات المعروضة هي من معايير ADA للتصميم المتاح ويتم استخدام أزرار الاتصال لطلب المصعد، حيث يتم تثبيتها على ارتفاع 42 بوصة فوق الأرضية النهائية والتي تتكون من زر لأعلى وزر أسفل يضيء بشكل كبير للإشارة إلى أن الطلب قد تم استلامه بالفعل وهناك مصعد في الطريق.

كما تستخدم فوانيس القاعة للإشارة إلى المصعد القادم والاتجاه الذي سوف يسلكه هذا بالإضافة إلى أن مؤشرات الاتجاه المضيئة، كما تتميز فوانيس القاعة بنبرة صوتية للإشارة إلى الاتجاه، وتسمع هذه الإشارات الصوتية مرة واحدة للمصاعد التي تصعد والصوت مرتين للمصاعد التي تنخفض، إضافة إلى ذلك قد تقول المؤشرات الصوتية “الصعود” أو “النزول” بدلاً من النغمات، ويتم تثبيت فوانيس القاعة على الأقل أعلى الطابق النهائي كما يجب أن تكون مرئية من جوار أزرار الاتصال.

لوحة كنترول المصاعد

كنترول المصاعد حيث بالإضافة إلى لوحة التحكم في الكابينة، سوف يحتوي الجزء الداخلي من كابينة المصعد على مؤشر موقع الأرضية، كما يمكن وضع هذا المؤشر فوق لوحة تحكم الكابينة أو توسيطه فوق أبواب المصعد، بهذا الإضافة إلى الأرقام المرئية التي تمثل الأرضية والتي تتوقف عندها الكابينة، كما يجب أن تكون هناك إشارة صوتية، حيث تحتوي المصاعد الأحدث على إشارة شفهية للأرض واتجاه الصعود المختلفة، كما هو الحال في “الدور السادس، النزول”.

كما تستخدم أزرار التحكم في باب المصعد بهدف التحكم في أبواب المصاعد، وفي بعض ماركات المصاعد الحديثة مثل Mitsubishi وHitachi، سوف يتم توفير إضاءة أزرار فتح وإغلاق الباب عندما يكون الزر مضغوطًا ومضيئًا عند عدم حمله، وسوف يتم أيضاً إضاءة زر تعليق الباب في حالة الضغط عليه وإضاءته عند إغلاق الباب.

يوجد زر فتح الباب على الجانب الأيسر بينما قد يوجد زر إغلاق الباب على الجانب الأيمن، وهناك بعض المصاعد لديها هذا الترتيب بالعكس.

ويوجد لدى معظم المصاعد أزرار للتحكم في الباب أسفل أزرار الأرضية، ولكن قد يوجد هناك في بعض المصاعد الأوتية واليابانية القديمة (مثل Hitachi Toshiba Fujitec و Schindler Japan) أن توجد في العادةً فوق أزرار الأرضية.

وهناك بعض أنواع المصاعد الحديثة Kone Mitsubishi والمصاعد المثبتة في أمريكا مع اثنين من أبواب الهبوط (الأمامي والخلفي) لديها أيضاً أزرار التحكم الباب اثنين على لوحة التحكم، تستخدم هذه الأزرار الأربعة، على النحو التالي حيث أن اثنان منهم لتشغيل الأبواب الأمامية بينما يتم استخدام الاثنين الآخرين لتشغيل الأبواب الخلفية.

مواضيع تهمك:

جهاز بصمة العين للحضور والانصراف

البوابات الالكترونية الأمنية

وكيل zkteco في مصر

أنواع كبائن المصاعد

حيث يمكن تصنيف أنواع كابينة المصعد القياسي على حسب عدد المداخل ومواقعها وهي كما يلي على النحو التالي:

  • كابينة عادية.
  • كابينة قطرية.
  • فتح من خلال الكابينة.
  • كنترول المصاعد

هناك العديد من الأزرار التي تتحكم في المصاعد بشكل عام وسوف نذكر من خلال السطور التالية عن أشهر تلك لوحات كنترول المصاعد وهي كما يلي:

زر فتح باب المصعد

حيث يستخدم زر فتح الباب لإعادة فتح الأبواب عندما تغلق، كما تعمل أيضًا على العمل على فتح الباب عند الضغط عليه، ومع ذلك، فإن الضغط على زر فتح الباب لفترة زمنية أطول سوف يتسبب في رنين جرس الإنذار والعمل على إغلاق الأبواب ببطء، ففي العادة ما يتم تحديد زر فتح الباب كرمز DO، وعادة أيضاً ما توجد أزرار الباب المفتوح على الجانب الأيسر بجانب زر إغلاق الباب في معظم المصاعد، بالإضافة إلى أن هناك القليل من المصاعد لها متغيرات الرمز الخاصة بها، هذا هو زر التحكم في الباب الوحيد بشكل إلزامي مثبت في المصعد.

زر تعليق باب المصعد

يمكن أن يستخدم زر تعليق الباب بهدف إبقاء الباب مفتوحًا لفترة مرغوبة (ففي العادة من ثلاث إلى خمس دقائق) لتحميل تلك البضائع أو الأمتعة أو السرير أو نقالة، هذا الزر شائع بشكل خاص في مصاعد الشحن والسرير في المستشفى، كما يتم تحديد زر تعليق الباب في العادة على أنه تمديد فتح، فتح تعليق، DH أو ببساطة يمكن تعليق الباب أو تعليق كابينة المصعد.

زر إغلاق باب المصعد

يمكن أن يستخدم زر إغلاق الباب للإغلاق المصعد على الفور، حيث أن هناك بعض أنواع المصاعد الأوروبية وبعض أنواع المصاعد الحديثة أيضاً قد لا يكون لها زر إغلاق الباب، بدلاً من ذلك، يمكن أن يؤدي الضغط على زر الأرضية إلى إغلاق الباب فورًا، في بعض البلدان الأخرى، يوجد زر غلق الباب للخدمات الأخرى مثل Firefighter’s Operation أو الخدمة المستقلة، لكنه غير قابل للتشغيل أثناء الاستخدام العادي، وفي العادةً ما توجد أزرار إغلاق الباب على الجانب الأيمن بجوار زر فتح الباب في معظم المصاعد.

سعر كارت الاسانسير

عوامل تؤثر في سعر كارت الأسانسير:

  1. السعة والأبعاد: كلما كانت السعة والأبعاد أكبر، زاد سعر كارت الأسانسير. يجب اختيار الحجم المناسب وفقًا لعدد الركاب المتوقع واحتياجات المبنى.
  2. التقنية والمواصفات: تختلف تكنولوجيا كارت الأسانسير ومواصفاته على حسب الشركة المصنعة والموديل. كارت الأسانسير ذو التقنيات المتطورة والمواصفات العالية يكون سعره أعلى.
  3. الاستخدام والتكاليف الإضافية: يتأثر سعر كارت الأسانسير بنوع المبنى واستخدامه. الأبنية التجارية والمستشفيات والفنادق قد تحتاج إلى مواصفات خاصة مثل الأمان والسرعة العالية مما يؤثر على التكاليف.

في الأخير

لقد قمنا بالتحدث في هذه المقالة عن كل ما يخص لوحات تحكم لمصاعد وعن اسعار كروت الاسانسير في مصر وأهم استخداماتها ومواصفاتها وأهم مميزاتها وما هي أفضل شركة توفر لوحات تحكم المصاعد في مصر؟ لذلك يمكنك طلب التقنيات والأجهزة الحديثة ذات التقنيات والجودة العالية من خلالنا في “zkteco” للخدمات الأمنية، ويمكن أيضًا توفير أي طلب خاص بك على حسب رغبتك لذلك كل ما عليك هو التواصل بنا على أرقامنا أو من خلال ترك تعليق ليقوم فريقنا الخاص بالتواصل معك في الحال بخدمة مستمرة 24 ساعة على مدار اليوم هذا بالإضافة إلى توفير خدمة ما بعد البيع.

Tags:
حدد الحقول المراد عرضها. سيتم إخفاء الآخرين. قم بالسحب والإفلات لإعادة ترتيب الترتيب.
  • الصورة
  • الوصف
  • المحتوي
  • معلومات اضافية
  • البرمجيات المستخدمة
  • خيارات المنتج
انقر بالخارج لإخفاء شريط المقارنة
مقارنة
X